اعلان بالهيدر

رئيس برشلونة يعلن تجديد عقد ميسي ويحرج نيمار ويؤكد استمرار المدرب

أكد جوسيب ماريا بارتوميو رئيس نادي برشلونة الإسباني أن النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي هداف الفريق سيجدد عقده مع النادي الكاتالوني وسيبقى لسنوات طويلة.
وقال رئيس برشلونة في تصريحات إذاعية إن تجديد عقد ليونيل ميسي مع النادي لن يتم قريبًا، لكنه سيوقع على العقد الجديد قبل رحيله من رئاسة النادي.

نيمار

وحول ما تردد بشأن تواصل نيمار نجم باريس سان جيرمان الفرنسي مع إدارة برشلونة قال بارتوميو: "لم يتواصل معي نيمار أو والده.. تحدثت مع والده من قبل لأنني قابلته صدفة، لكنه لم يحدثني عن رغبة نيمار في العودة.. نيمار يرتبط بعقد مع باريس وهو لاعب عالمي وسيكون من الصعب أن يبيعه النادي الفرنسي".

فالفيردي 

وشدد على أن إرنستو فالفيردي مدرب النادي الكتالوني مستمر مع الفريق في الموسم الجديد بغض النظر عن فوزه بالألقاب أو إخفاقه.
وتابع رئيس برشلونة بارتوميو: "نعم، أريده أن يستمر مع النادي، وهو يعلم هذا، وهو يمتلك عقدًا وسعيد بأدائه مع النادي.. نتعاقد مع لاعبين شباب أمثال أرثر ولينجليت وديمبلي ودي يونج وتوديبو، ويجب أن يستمر فالفيردي معهم؛ لأنه يعتبر ضمانة حقيقية لهؤلاء اللاعبين الشباب".

إفلاس برشلونة

ومن ناحية أخرى كشفت تقارير صحفية عن أن نادي برشلونة الإسباني في ورطة رغم الشعبية الهائلة التي يتمتع بها في العالم.
حيث أكدت صحيفة "إلباييس" الإسبانية أن برشلونة على قروض بقيمة 140 مليون يور من صندوقين استثماريين أمريكيين من أجل تعويض التزاماته المتأخرة وحصل على ذلك بشرط تسديد المبلغ خلال السنوات الخمس المقبلة بسعر فائدة يبلغ 1.8 بالمائة.
وأوضحت الصحيفة أن برشلونة استدان 90 مليون يورو في مجموعة بريكوا كابيتال كما حصل على الخمسين مليون يورو الأخرى من شركة بارينجس وحصل من باريس سان جيرمان الفرنسي على 222 مليون يورو في أكبر صفقة انتقال بتاريخ كرة القدم مقابل نجمه البرازيلي نيمار لكنه سرعان ما أنفق 200 مليون يورو مقابل الحصول على خدمات نجم ليفربول الإنجليزي فيليب كوتينيو ثم دفع نحو 150 مليون يورو لبوروسيا دورتموند الألماني مقابل انتقال الفرنسي عثمان ديمبلي صاحب الـ21 عامًا ناهيك عن الصفقات التي نجح برشلونة في عقدها مع لاعبين جدد خلال الميركاتو الشتوي.
وزادت ديون برشلونة بسبب مرتبات نجومه مثل الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي يحصل وفق معلومات موقع "فوتبول ليكس" على 100 مليون يورو سنوياً، منها 71 مليون يورو كراتب أساسي.
وعلى الرغم من برشلونة يصر على استقرار أوضاعه المالية، إلا أن فيكتور فونت المرشح لرئاسة النادي أشار في أكثر من مناسبة إلى حاجة النادي الى توفير موارد كبيرة والتقليل من النفقات حتى لا يتعرض للإفلاس، محذراً في الوقت ذاته من أن الخسائر ستكون في المستقبل قنبلة موقوتة تهدد النادي.
يتم التشغيل بواسطة Blogger.